عـــــــــــراقي للابــــــــــــــــدIRAQI4EVER................. عــــــــــراقي للابـــــــــــدIRAQI4EVER


الأربعاء، شباط ١١، ٢٠٠٩

مانختار..شيعي طائفي ام شيعي عراقي؟











(دعوني اعتذر منكم على طول المقال واصبروا علي ان الله مع الصابرين)

من فضائل الله علينا انهم يتكلمون.
وان عاقل ذي عدل قرأ لهم سطران جاءت ادانتهم طنانة رنانة ومن افواههم.

البارحة خيّرنا ثجيل ان نختار بين( شيعي طائفي )او( شيعي عراقي)!

وساجيب....واقول كلا للاثنين معا.

فالخيار الاول(شيعي طائفي) الراي فيه حسب ظني يتفق عليه الناس اجمعين :وهو ان هذا الكائن بالتوصيف الذي يقترحه سيدنا المبّجل ليس من البشر في شيء...فهو ليس اكثر من كومة لحم مملوءة بالحقد والجهالة والنذالة.

وهذا التقييم ينطبق وربما بشكل اكثر دقة على(السني الطائفي) فهذا الاخير لايمكن ان يصفه اي صدوق بغير كونه(مرحاض) فاضت نجاسته على العالم باسره.

واذا كان الاول يقتل ويذبح مراءاتا وتزلفا لقصود فاجرة فان الثاني جمع في( طاسة) راسه كل غباء الدنيا وراح يتلذذ بممارسة عهر قتل الابرياء وانتهاك اعراضهم ظنا منه شأن صاحبه في الاثم هناك انه يسلك طريق الجنة.

ووالله ثم والله ان كانت الجنة تلك بهذه المقاييس التي يدّعيها الفريقان.. فاني ومنذ الان اسأل الله الا اراها والا يجمعني بهذا الفسوق مجمع.. فقد سامناهم في الدنيا وهي فانية.. ومنّينا النفس بالموت كي نفارق وجوههم.. فكيف نفعل وحياة الاخرة ابدية؟!

ودعني اقول لك سيد ثجيل وانطلاقا من خيارك الثاني(شيعي عراقي) ان الاول ايضا يمكن ان يكون عراقيا ...ويمكن ايضا ان يكون عربيا او من قومية اخرى وعراقي ايضا.

والعراقية نوعان....تلك التي نولد بها من ابوين عراقيين او من احدهما او من ابوين ينتميان لاصول اخرى لكنهما صارا عراقيين....ثم تلك التي تاتي كحق يكتسبه صاحبه بفعل سكناه على هذه الارض.

وبغض النظر عن اصول صاحب الوثائق التي تثبت عراقيته فان العراقية الحقة محكومة بعمل الفرد ومواقفه...فالخائن والعميل يمكن ان تجدهم بين صفوف الاثنين معا ويبقى هؤلاء الاخيرون عراقيون بالاسم فقط .

وانا عندما اتكلم عن العمالة والخيانية فاني لاالبسها ثوبها التقليدي الذي دأب دعاة العروبة لما يزيد عن نصف قرن ان يلبسوها...فملك الاردن السابق مثلا كان عميلا لصدام وكان ومازال من خلفه العرش عملاء لامريكا لكن في كلتي الحالتين هذه العمالات واسميها انا رعاية المصالح الوطنية خدمت مصلحة الشعب الاردني...لكن العمالة لدولة تعمل ضد مصلحة الوطن هي التي اشخصها كفعل حقير وشرير وهي ماينطبق على علاقة الحكيم بايران مثلا.

العراقية الحقة هي العراقية الوطنية التي تجعل الفرد يعمل لصالح وطنه بغض النظر عن اصوله...كثير من العراقيين الذين ينتمون الى اصول مختلفة صارت عراقيتهم افضل من عراقيتنا لانهم عشقوا الوطن وحاربوا من اجله ودفعوا بما غلى ثمنه في سبيل عزته ورفعته وذادوا بدمائهم عن حياضه وتغلغلت عراقيتهم فيهم حتى ملئت كل خلية حية وميته في اجسادهم....قليل من هؤلاء لم يستطيعوا ان ينسوا الهوى الاول فضلت اصولهم تحكم علاقتهم بالوطن...بعضهم قد تشهد له مواقف وطنية تخدم الوطن طالما لم تصطدم تلك المصلحة بمصلحة عشقهم الابدي وقسم اخر لايهتم حتى بهذا فالمهم هو ان يطّوع مااستطاع كل شيء لخدمة الام الرؤوم وبغض النظر عما تدفعه الارض المستضيفة من خسائر.

كان الخيار الثاني هو(شيعي عراقي) واقول ان قدمت الثاني واخرت الاول لاستقام الامر.
(فالشيعي) العراقي يقف بتقاطع معه( السني العراقي)كما ان( العربي العراقي) يتقاطع مع (الكردي العراقي) وهكذا....اي انك عندما تستخدم هذا العنوان فقد اسست للفرقة والصدام قبلا.

فانت وانا نعرف ان الشيعة والسنة لن يلتقيا يوما...هذا الصراع عمره اربعة عشر قرنا ولن يكفي من الزمن مثلها لحل هذا النزاع...وسيستمر هذا الضيم حتى ييسر الله للمسلمين قائدا فذا يطيح برقاب علماء السنة والشيعة معا...كلّهم حتى اخر رمّة منهم ويوّحد المذهبين بالقوة ....وهذا الامر ليس بواقعي كما تعلم فنحن نخّرج من رجال الدين في عالمنا الاسلامي مليون ضعف لما تخرجه امريكا من علماء وادباء وفنانين...لذا فالصراع سيستمر.

ومن على شاكلة هذا الصراع يكون..... ان طرحنا القضايا الدينية(اسلام ومسيحيون ويهود مثلا )والقضايا القومية(عرب واكراد مثلا) وهكذا باقي التفاصيل التي تختص بها كل فئة وهي في واقع الامر لاتعني احدا بشيء غير صاحبها وهي كلها بالنهاية مفروضة علينا لم يخترها احد منا كالعرق والقومية والدين والمذهب.

لذا اقول مايهم الشيعي والسني في بعضهما ليس مايختلفان عليه بل مايجمعهما.. او هكذا يفترض ان تكون عليه الامور....انا وانت تجمعنا العراقية وليس المذهب بالتاكيد...وانا و (أزاد الكردي) تجمعنا عراقيتنا وليس انتمائنا القومي.

افهم تماما بان دعاة الطائفية والتقسيم لايقبلون بذلك ولن يقبلوا لان فكرة وجودهم هي ان يصطف الناس ضد بعضهم وهكذا يتاتى لهم ان يظلون ملوكا متسلطين فوق رقاب اهلنا وهذا الامر لاينطبق على صاحب دعوات (العنوان الشيعي اولا) ولكن ايضا على صاحب انصار(العنوان السني هو اولا)وكلاهما وجهان لعملة واحدة وقاكم الله من شر لمسها او حتى الاقتراب منها.

لذلك يبدو ان الخيار الامثل لنبني الوطن هو ان نكون عراقيين فقط... ان يكون الشيعي =(عراقي شيعي) وليس العكس والسني =(عراقي سني) وليس العكس ايضا....العنوان الوحيد الذي يجمعنا...مادون ذلك الناس فيه احرار يختارون ماشاءوا وسيكون اختيارا شخصيا يخدم غرضا شخصيا... يخدم فيه الانسان اهله ونفسه ويرضي ربه بالطريقة التي اختارها....يريد الشيعي ان يلطم فليفعل.. يريد السني ان يتدروش فليفعل.....يريد فلان ان يلحد فليتفضل ... فبعنوان العراقية الخالصة تبقى خيارات الناس محفوظة ومكفولة فهي لاتمس بوطنية الفرد ولا تضر بمصلحة الوطن.

تكلمت سيد ثجيل عن الشيعة كثيرا فهلا سمحت لي اليوم ان اتكلم عنهم:

انا املك ايمانا مطلقا بان لا حجر في هذا البلد سيتحرك من مكانه ولا شجر سيغرز في ارضه ان لم يقرر الشيعة ذلك....انا ياثجيل اقرب للشيعة منك ولعل الاخ الزاملي يعلم خصوصية قربي هذا...وانا افهم تمام الفهم مااردت ان تصله...لكنك لم تفهم الشيعة وانت وسيدك تدعي تمثيلهم...الشيعة واليوم بالذات..اولئك الشجعان الذين مرّغوا وجه صاحبك بالوحل...يجب على كل العراقيين الذين يحبون العراق ان ياتونا باسمائهم واحدا واحد لنقبل احذيتهم....هذا الاسى الذي يعتمل في صدرنا والالم الذي الذي ادمى قلوبنا مذ رأينا صورة سيدكم اللئيم وابنه الاملط وحراسه المجرمون...من طببه غير شيعة الوسط والجنوب العظماء...ان يرد اسم الشيعة على لسانكم حرام ورب الكعبة...هؤلاء نجوم متلئلات في سماء العراق...هؤلاء اكرم الناس وارقهم قلبا...واكثر الناس رغبة بالانعتاق من ظلمكم.... لولا عمالتكم انتم مااتهمهم احد في معيبة ....توقعت ان يسترد العراقيون وعيهم ويعرفوا صالحهم وطالحهم بعد عقدين من الزمان في اقل تقدير...لكنهم اثبتوا قدرتهم الفائقة على الاستيعاب السريع وتشخيص العدو والصديق فهزموا قوى الظلام وجعلوكم فاغرة افواهكم جاحظة عيونكم من اثر الصدمة... وهي بداية اتوقع معها بكنسكم ومن على شاكلتكم من الشارع العراقي باسرع مما يتوقع اكثر الناس تفاؤلا....فلا تجروهم يامجلسيين للخطاب القديم ولا تحاولوا ان تعيدوا الزمن الى الوراء....انتم فقط الماضي الاسود الذي يجب ان ننساه...ومعكم يجب ان يرحل كل من عمل بعنوان طائفي مختلف ولكن بنفس الاجندة كجماعة الضاري والهزاز والحزب الاسلامي والعليان وكل هؤلاء المجرمون الملطخة ايديهم بدماء ابرياءنا.

سيد ثجيل عندما تتولى موضوعا وتتصدى لتعلّق عليك ان تفعل الاتي:

ان قال احدهم واحد زائد واحد يساوي اربعة.
عليك ان تقول....لااتفق...واحد زائد واحد يساوي اثنان..
او تقول نعم صحيح واحد زائد واحد يساوي اربعة.
هذه اللغة يسمونها لغة الرياضيات مثلا.
لايجوز ابدا ان تجيب فتقول: صدق الامام الحجة....او ان( واحد) هذا سني( والاربعة) شيعية.
هكذا كنت في مقالك تلف وتدور وترتقي وتهبط وكل مافي الامر كان ان واحد زائد واحد يساوي اثنان ....لكن يبدو انك مصاب( بعمى الارقام).

فاين انت مما نقول ياصاحبي!

اقول لك بان فلان قاتل...تجيبني انه شيعي.
اقول ولكنه لص ياسيدي.....فتصر بانه شيعي.
لقد قتل اولادنا وسرق اموالنا واستولى على اراضينا.....هو سيد ومن ال البيت وشيعي.
تاريخه اسود يشهد بذلك القاصي والداني الا من بيّت امرا بليل....لنهمل هذه الفقرة ولنتحدث عن الشيعة والسنة.....

فباي لغة يمكن ان نتفاهم ؟...بل وكيف نتفاهم واهدافنا تتقاطع تقاطع الحق والباطل...هل سمعت طوال عمرك بباطل يستحيل حقا؟....ان يلبس عباءة الحق نعم يقدر.. لكن ان يصيره فهذا محال.

اريد القضاء على كل الاحزاب الاسلامية لانها احزاب رجعية ولان تجاربها فاشلة ولان الاسلام والديمقراطية لايلتقيان (ولا تحدثني عن امر الشورى فهذه ليست الديمقراطية التي طورها الانسان بل هي تشبه ان يجتمع شيوخ عشيرة لياخذوا قرارا بامر ما وبشورى المتنفذين فينا نقول (طز)لراي المواطن البسيط الذي هو ليس من عليّة القوم وفيه ايضا نهضم حق البلد بمستقبل واعد ان كان علية القوم هؤلاء من الاغبياء والمتخلفين عقليا فلا نسمح باصحاب الراي السديد والخبرات والذكاء والالمعية ان يسمع صوتهم طالما شاء حظهم الا يكونوا شيوخا او ابناء رجال دين كبار....... ولان هذه الاحزاب ترتكز على اسس طائفية فتسمح بل وتسعى لادامة هذا الصراع الدامي بين اجزاء وفئات الشعب المختلفة.... كما ان تلك الاحزاب تستفز عراقية من لم يكن مسلما في بلد تتعدد به الاديان...

وانت تحث الشيعة ليتكتلوا تحت عناوين احزابهم الطائفية بل وتدين ان خرج عن هذا النهج عقل حر وتعتبره تطاولا(يعني باختصار ولكم انتو الشيعة خليكم ويانه لاتكلي انته مثقف وتفتهم لو عالم بالذرة طز بيك وبعلمك خليك ولك شيعي ...مو انته لمن اتسولف ذولاك الكواويد السنة يفتحون حلوكهم بكد القندرة .. وحضروا البنادق حتى نجتل اولاد هند... الكح....)(واولاد هند ومعاوية وابو سفيان مايقصرون وهم يشيلون البنادق ويجتلون باولاد الخميني الس... )وهكذا دواليك كي تزدهر تجارتكم المحرمة...بدماءنا البريئة.

انا اركز على الهوية العراقية والعراقية فقط دون تفاصيل اخرى وشيخ الازهر اسمعه (ان كنت متدينا)لافهم امور ديني لكنه ان افتى بما يختص( بعراقي...وطني الغالي) بما يتضارب و مصلحته( ابول) عليه وعلى عمته.

وانت تطلب من العراقي الشيعي ان يركز على شيعته...اولا وثانيا وثالثا ثم ان وجد فسحه يتذكر عراقيته باستحياء....وتعتبر ان الخلل موجود عند من يعترض على ان يكون المذهب عنوانا للعراقي وتعتبره طائفي يكره الشيعة وان كان يطلب ان يتخلى السني ايضا عن العنوان الطائفي ويكتفي بالعراقية عنوان!

اطلب ان تكون الاحزاب سياسية ذات مشاريع تخدم كل المواطنين دون استثناء وينتمي لها كل العراقيين الشيعة والسنة المسلمون والمسيحيون واليهود والصابئة والازديين العرب والكرد والتركمان والشبك على حد سواء ويكون اختيار انتمائهم هذا مسنود على موالاتهم للمشروع السياسي الذي يقدمه الحزب.

وانت تصر على وجود احزاب شيعية لتخدم الشيعة.....فاين باقي العراقيين!

انت تتكلم عن التاريخ لتمحو تاريخ العراق باكمله وتختزله بتلك الافكار الطائفية المقيته حول نكبة الحسين مع العلم ان القاتل والقتيل لم يكونا من ارضنا وصلتنا بهم صلة دينية فقط( وهو المختلف الذي تكلمنا عنه )ولا يوجد اي اثبات حقيقي بوجود من له صلة الدم باحد الطرفين فان وجد فالدين الاسلامي (لايحسبها بجريرة الاخرى) كما تعرفون فكل العراقيين من دم الحسين براء وهذه المعركة لامعنى لها فان اصرت عماماتنا على دوام الحرب فلنا خيار ترك المختلف عليه وتفصيلاته والتمسك بالجوهر.

وانا اتكلم عن تاريخ عمره سبعة الاف سنة تفتخر اعرق متاحف العالم باحتضان اجزاء من حجاراته يخر امام عظمته كل شيء اخر فالملموس والمحسوس دليل ومادون ذلك زيف وكذب وتظليل.

لن اطيل اكثر لكن ساقول ساترك مجلسكم لشيعتنا...هذه صفعة...ستعقبها صفعات ورفسات...امثال الحكيم سيهربون للاسياد...وسيحملون معهم سحت المال الحرام ...وستتبعهم لعنات العراقيين...ويستقبلهم عند الحشر غضب السماء.

اما المساكين الذين هم بفتات الموائد فرحون والذين لم ينتهبوا ولا يعلمون بان العاجلة لامحالة اتية وان شيعتنا اكثر دهاءا من ان يخدعهم زيف المقال فساطلب لهم الهداية والاستغفار عن موالاة الشيطان وان غد لناظره قريب.


samialrubaiee@msn.com

خبــــــــــــــــر وتعليق(1)

خبر:
تعليق:

خبــــــــــــــر وتعليق(2)

خبر:
تعليق:

خبــــــــــــــر وتعليق(3)

خبر:حماس.
تعليق: وفي اي وقت

خبــــــــــــــر وتعليق(4)

خبر:.
تعليق: !

خبــــــــــــــر وتعليق(5)

خبر:
تعليق:

ملحمـــة كلكامش - طه باقـــر

جــــــدل الهـــويات - ســــليم مطــــر

.................

................

...................

.....................

.................

كركوك قلب العراق - ســــليم مطــــر

الذات الجريحـــــة - ســـليم مطـــــر

.....................

....................

...................

...................

......................

من الواح ســـــومر - سامويل كريمـــــر

خمسة الاف عام من الانوثة العراقية - سليم مطر

  © Blogger template 'Sunshine' by Ourblogtemplates.com | Distributed by Deluxe Templates 2008

Back to TOP